ترامب يصف قرار المحكمة العليا بالمروع ويهدد بقطع العلاقات مع الصين

ترامب يصف قرار المحكمة العليا بالمروع ويهدد بقطع العلاقات مع الصين

اثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الاونة الأخيرة العديد من الجدل وكان آخر تلك التصريحات الساخنة للرئيس الأمريكي اليوم حيث وصف قرار المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأمريكية بالمروع، وذلك بشأن قرارين أصدرتهما مؤخرا يمنح أحدهما حماية للمثليين والمتحولين جنسيا داخل العمل بموجب القوانين الاتحادية ويمنع الثاني الرئيس من سعيه لإنهاء الحماية القانونية للمهاجرين المعروفين باسم “الحالمين”.

ومن جانبه فقد غرد الرئيس الامريكي ترامب عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: “هذه القرارات المروعة والمدفوعة سياسيا التي تخرج من المحكمة العليا تصوب نيرانها في وجه الناس الذين يفتخرون بوصف أنفسهم بالجمهوريين أو المحافظين”.

وأشار ترامب في تغريدته بشأن قرار المحكمة بحق المثليين والمتحوليين قائلاً: “نريد المزيد من العدالة أو سنخسر التعديل الثاني (بالدستور) وكل شيء آخر. صوتوا لترامب 2020!”.

جدير بالذكر أن التعديل الدستوري الثاني قد أوضح من خلاله ان هناك حق مشروع للمواطنين بإمتلاك الاسلحة.

وعلى صعيد آخر فقد جدد ترامب تهديده بشأن العلاقات التي تربط بين امريكا والصين من خلال تغريدة له على حسابه بتويتر حيث قال “لم يكن خطأ السفير (الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر)…في أنني لم أوضح موقفي لكن الولايات المتحدة تملك خيارات بالتأكيد وفقا لظروف عديدة للانفصال الكامل عن الصين”.

اترك تعليقاً