تعرف على قرار ترامب بشأن إصلاح الشرطة الأمريكية

تعرف على قرار ترامب بشأن إصلاح الشرطة الأمريكية

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثا، قرارا وأمرا وصفه بأنه الأهم في خطواته من أجل إصلاح الشرطة الأمريكية، حيث جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ترامب اليوم وتحدث من خلاله عن الأهمية القصوى لاستعادة الأمن والسلم في جميع ربوع الولايات المتحدة الأمريكية، وفي خلال المؤتمر دافع ترامب خلال كلمته في المؤتمر عن قوات الشرطة الأمريكية.

وهذا الأمر الذي أصدره ترامب خلال المؤتمر الصحفي استهدف في المقام الأول القضاء النهائي والبات لمحاولات الشرطة الأمريكية استخدام الخنق في حالات تعرضهم للخطر، ما يعني أنه بموجب هذا الأمر التنفيذي الذي أقره ترامب اليوم، سيحظر على أي ضابط شرطة أمريكي مهما حدث له وتعرض للخطر بان يقوم بخنق المتهم أو المقبوض عليه من رقبته مثلما حدث في الواقعة الشهيرة التي حدثت في مطلع الشهر الجاري وفقد على إثرها المواطن الامريكي من أصل أفريقي جورج فلويد مصرعه، حينما مات خنقا بقدم أحد أفراد الشرطة الأمريكية.

 

كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال كلمته في المؤتمر الصحفي بشان إصلاح الشرطة، على أن الأمر التنفيذي هذا يهدف في المقام الأول إلى تعزيز ما سماه بالمعايير والقواعد في الشرطة الأمريكية لتكون لها مواصفات عالية وجيدة.

وأكد ترامب أيضا على أن الأمر التنفيذي هذا سيشجع الشرطة على تقديم الخدمات للمجتمع الأمريكي، مضيفا:”يجب استعادة النظام والأمن في كافة الولايات المتحدة”.

كما قال مصدر مطلع لشبكة “سي إن إن ” الأمريكية الإخبارية، إنه من المتوقع أن ينشأ هذا الأمر التنفيذي نظاما وطنيا من أجل إصدار الشهادات لوكالات إنفاذ القانون، وكذلك قاعدة البيانات من أجل تتبع الاستخدامات المفرطة للقوة بشكل أفضل من قبل ضباط الشرطة فيما يتعلق بالجانب الوطني للبلاد.

 

وقد تضمنت الأحكام الرئيسية التي تواجدت في الأمر التنفي1ي هذا بعض التوجيهات المتعلقة بدعم تشجيع إقامة معايير أقسام الشرطة.

اترك تعليقاً