أوامر بضبط وإحضار عمر كمال وشحتة كاريكا أمام النيابة

أوامر بضبط وإحضار عمر كمال وشحتة كاريكا أمام النيابة

أمر المستشار وليد جمال المحامي العام الأول لنيابات محافظة الإسماعيلية الكلية، بسرعة ضبط وإحضار المطرب الشعبي الشاب عمر كمال و كل من المطربين الشعبيين شحتة كاريكا وكوزبرة وحنجرة إلى مبنى النيابة العامة، وذلك لمخالفتهم قرارات الدكتور ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وقيامهم بإحياء حفل زفاف في الإسماعيلية وسط حشود من المدعوين مما شكل خطورة على حياة كافة الحاضرين.

وكان قرار النيابة العامة الذي صدر من مجمع نيابات الإسماعيلية، اليوم الاثنين قد شمل ضبط كل من المطرب الشعبي الشاب عمر كمال مغني المهرجانات، والمطرب الشعبي شحتة كاريكا، ومطربي المهرجانات كوزبرة وحنجرة، ومثولهم جميعا أمام لنيابة لبدء التحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم بتهمة خرق قرارات رئيس الوزراء.

وكانت تحقيقات النيابة التي أشرف عليها رئيس النيابة الكلية أشرف الدفتار، وباشرها أيضا رئيس نيابات مركز الإسماعيلية، وأحمد عاشور مدير نيابات المركز ذاته، أن المتهمين السابق ذكرهم قاموا بإحياء والمشاركة في حفل خطوبة، وأدوا فقرات فنية في قرية النورس التابعة لمحافظة الإسماعيلية  في الأسبوع قبل الماضي دون الامتثال لقرارت منع التجمعات والاحتشاد.

وكانت النيابة العامة قد طالبت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بضرورة اتخاذ إجراء من قبل مباحث مركز الإسماعيلية، لتحديد هوية وشخص المطربين الشعبيين الذين شاركوا في حفل الخطوبة في قرية النورس التابعة للمحافظة، وكذلك شركة الفراشة التي تم التعاقد معها لتصميم حفل الخطوبة، وأعمال الخدمات والفندقة والمسئولين عن القرية، وكيفية السماح لهم بإحياء حفل زفاف في توقيت تمنع فيه رئاسة الوزراء التجمعات من أي نوع وتحت أي ظرف سواء كانت أفراح أو مآتم. كإجراء احترازي تتخذه الدولة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وعدم تعريضهم لخطر التواجد في التجمعات بكافة أشكالها.

اترك تعليقاً