تعرف على طريقة زراعة الليمون وفوائده

تعرف على طريقة زراعة الليمون وفوائده

يعتبر الليمون من الفواكه التي لها الكثير من الفوائد فيمكن لأي شخص أن يقوم بزراعته في منزله والإستفاده من فوائده الصحية الكثيرة في علاج الكثير من الأمراض وسنوضح لكم طريقة زراعة الليمون من خلال بذور الليمون بطريقة سهلة للغاية.

زراعة الليمون

أما البذور التي يتمم الحصول عليها من ثمار الليمون، فيمكن زراعتها لكي تنمو وتصبح أشجار، ولكنها لا تنتج ثمارا إلا بعد مرور أعوام كثيرة من زراعتها، والجدير بالذكر أن نوعية الثمار التي تنتج من زراعة اغلب أصناف الحمضيات والتي تستخدم كجذور لأشجار أخري جديدة هي ثمار غير صالحة للأكل عاما، بل يتم الاعتماد علي تلك الثمار لإجراء عملية التكاثر.

تعرف على طريقة زراعة الليمون

ويمكن زراعة بذور الليمون باستعمال البذور التي يمكن الحصول عليها من الحمضيات الناضجة أو شراؤها، ويجب غسل الفاكهة جيدا قبل استخراج البذور منها

من خلال استخدام مركب هيبوكلوريت الصوديوم والذي يعرف في الإنجليزية: sodium hypochlorite، والمخفف بنسبة 20 بالمئة، كما يمكن إزالة نسيج الثمر عن البذور عن طريق معالجتها لمدة زمنية قصيرة باستخدام مركب هيدروكسيد البوتاسيوم المخفف والذي يعرف في الإنجليزية باسم potassium hydroxide.

ويمكنك كذلك من خلال نقع تلك البذور في إنزيم البكتيناز الذي يعرف في الإنجليزية باسم enzyme pectinase لليلة كاملة، كما يجب تطهير البذور بشكل جيد ثم بعد ذلك تغسل بالماء، وذلك لتفادي تعرضها لاى عوامل مرضية محتملة.

فوائد الليمون للجسم

ولليمون فوائد عديدة منها

  • يساعد الليمون على توازن الحموضة في معدة الإنسان.
  • يعمل على تقليل التهابات الحلق والحنجرة، والسبب في ذلك انه يحتوي على فيتامين ج بكثرة.
  • يحافظ على صحة الكبد، ويقي من العديد من الأمراض المختلفة، ويستخدم بوضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون بداخل كوب من الماء الفاتر.

اترك تعليقاً