تطبيق خطير يجب حذفه من هواتف الاندرويد سريعاً

تطبيق خطير يجب حذفه من هواتف الاندرويد سريعاً

انتشر هذه الايام تطبيق خطير وضع مستخدمي الهواتف الذكية الاندرويد في حالة تأهب قصوي حيث يعمل هذا التطبيق على سرقة حساباتهم المصرفية دون أن يشعر المستخدم حيث اعتاد مالكو الهواتف الذكية التى تعمل بنظام “أندرويد” على التحذيرات من باحثى الأمن، وعلى الرغم من أفضل الجهود التى تبذلها جوجل، فإن البرامج الضارة وبرامج الفدية والأدوات البرمجية تستمر فى التسلل إلى متجر “بلاي”.

جدير بالذكر أن هذا التطبيق الخطير هو تطبيق “سناب تيوب” ويحمل على أجهزة الأندرويد وهو عبارة عن طريقة سهلة لتحميل الفيديوهات من على “يوتيوب” و”فيس بوك” – وقد تم تنزيله أكثر من 40 مليون مرة، حسب روسيا اليوم.

وقد كشفت بعض التقارير التقنية الهامة أن المستخدمين الذي قاموا بتحميل هذا التطبيق وجدوا أنفسهم قد دفعوا ثمناً باهظاً لأن التطبيق يسجل المستخدمين بهدوء للحصول على خدمات متميزة دون علمهم.

وتحدث تلك الممارسة عندما يسئ المطورون استخدام التطبيق الامر الذي يضطرهم لفرض رسوم جديدة لكي يشترك فيها المستخدم بعد تجربة اختبار الخدمة لمرة واحدة، وتسمح جوجل لمطورى الجهات الخارجية بشحن بطاقة الائتمان أو الخصم المحفوظة فى حساب جوجل، لتمكين بعض الخدمات الأكثر شعبية، مثل “نيتفلكس”، من العمل بسلاسة لدى مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام “أندرويد”.

وتبدأ لعبة تطبيق نساب تيوب عند انتهاءالفترة التجريبية لمستخدمي التطبيق لتبدأ بعدها فرض رسوم على الاشتراك الكامل.

ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى من المستخدمين يقومون ببساطة بإلغاء تثبيت التطبيق، عندما لا يكونون مهتمين – أو عندما يرغبون فى تجنب الانتقال إلى الاشتراك، وقد ينسى البعض أنهم قد اشتركوا حتى فى اشتراك تجريبى داخل التطبيقات، عندما يقوموا بإزالتها من هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام “أندرويد”، وإذا قمت بتحميل SnapTube لتنزيل مقطع فيديو على “يوتيوب” أو “فيس بوك” بسرعة، ثم حذفت التطبيق ونسيته – فربما قمت بالتسجيل دون قصد فى خدمة متميزة من المطور.

وتشير التقديرات إلى أن SnapTube كسب بالفعل ما يقدر بنحو 100 مليون دولار من أنشطته الاحتيالية، من المستخدمين غير المشتبه فيهم.

اترك تعليقاً