وزير المالية يمد مهلة تحصيل الضريبة العقارية حتى منتصف أغسطس بدون غرامة

وزير المالية يمد مهلة تحصيل الضريبة العقارية حتى منتصف أغسطس بدون غرامة

وافق الدكتور محمد معيط وزير المالية على تمديد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة بكافة مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى منتصف أغسطس في العام الحالي.

وأكد بيان الوزارة أن هذا القرار جاء تسهيلا على ممولي الضريبة وتلافيا للزحام بالمأموريات، موضحا وأن هذا التمديد في مهلة دفع الضريبة هو الأخير بعد أن كان من المقرر أن تنتهي فترة تحصيل الضريبة في منتصف يوليو الجاري.

وأعلن وزير المالية أنه سوف يتم تقديم الإقرارات إلكتروني من الموسم المقبل لتحصيل الضريبة في جميع المأموريات وذلك ضمن تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى والتي تهدف مزيد من توفير الجهد والوقت على جميع ممولى الضرائب.

وكانت مصلحة الضرائب العقارية تحت رئاسة الدكتورة سامية حسين قد تقدمت بطلب إلى وزير المالية لمد المهلة نظرا للزحام الكبير الذي شهدته مؤخرا لتقديم الإقرار ودفع الضريبة، وجاء هذا القرار في ظل ما تقوم به وزارة المالية من جهود حثيثة لتيسير تحصيل الضريبة من ممولي الضرائب وكانت مصلحة الضرائب العقارية قد قبلت بالسماح بقبول سداد الضريبة العقارية المستحقة على وحدات عقارية في العين السخنة في الديوان العام لمصلحة الضرائب العقارية والساحل الشمالي.

وأشادت مصلحة الضرائب بحرص ملاك الوحدات العقارية بسرعة سداد الضريبة العقارية المستحقة للخزانة العامة للدولة، موضحة إلى أن المأموريات العقارية تقدم كافة التيسيرات لسرعة سداد الضريبة وأنه في ظل مد المهلة سوف يكون الأمور أيسر على الممولين.

وجاء مد مهلة تحصيل الضريبة العقارية للموليين نظرا للظروف التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن، ولكي يكون الأمر يسير على الممولين وتبذل مصلحة الضرائب العديد من الجهود للعمل على راحة الممولين.

اترك تعليقاً