تعرف على الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية في محافظات الجمهورية

تعرف على الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية في محافظات الجمهورية

أعلنت وزارة السياحة والآثار أمس عن انضمام فنادق جديدة إلى قائمة الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، لكي يقترب العدد الإجمالي حتى الآن إلى 100 فندق بمحافظات القاهرة والبحر الأحمر والسويس وجنوب سيناء والإسكندرية وأسوان ودمياط والأقصر، بالإضافة إلى محافظات مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية.

وبلغ عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية اليوم الى 14 فندق تم اعتمادهم من وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار، وغرفة المنشآت الفندقية وذلك بعد التأكد من استيفائها لجميع ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وقام بأقرها رئاسة مجلس الوزراء طبقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

ومن جانبه قال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن إجمالي أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بلغت حتى الآن ال ٩٩ فندق، لافتا إلى أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي الصحة والسكان والسياحة والآثار، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، أقروا باستيفاء ثلاثة فنادق في محافظة البحر الأحمر هم جوجل اكوا بارك وهيلتون لونج بيتش، والفرعون ازور.

وكذلك تم اعتماد الشهادة لـثلاثة فنادق من أربعة فنادق في محافظة الإسكندرية وهي فنادق جراند بلازما سموحه وهيلتون جرين بلازا، وصن رايز اليكس افينيو.

وفي محافظة القاهرة تم اعتماد فندقين هما هيلتون بمركز التجارة العالمي، وسانت ريجيس، فضلا لخمس فنادق بالعين السخنة في محافظة السويس هما كانكون وبورتو السخنة، موفنبيك، وواحة مينا، وتيدا سويس ان، وفندق واحد في محافظة أسوان هو فندق موفنبيك أسوان.

وأوضح العاصي أن الفنادق التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها لجميع الاشتراطات الخاصة بالسلامة الصحية سوف تعمل علي توفيق أوضاعها وسيتم إعادة عملية الفحص لها في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً