جيفري أوكاموتو يصرح هونج كونج مركز مالي عالمي هام

جيفري أوكاموتو يصرح هونج كونج مركز مالي عالمي هام

صرح النائب الأول للمديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي “جيفري اوكاموتو” اليوم الثلاثاء أن هونج كونج مركز مالي عالمي وهام ليس فقط للصينين بل للعالم أجمع.

حيث صرح أوكاموتو في أحد الصحف العالمية قائلاً: “هونج كونج مدعومة بقطاع مالي قوي للغاية … ونظام نقدي يرتكز على قواعد، وتحظى بإدارة جيدة وتفهم جيد من العالم”.

جدير بالذكر أن أوكاموتو قد صرح أيضاً خلال اجتماعه بالمائدة المستديرة حول أهمية هونج كونج في المجال الاقتصادي حيث قال “هونج كونج مهمة، ليس فقط للصين لكن لسائر العالم. نريد الحفاظ على (وضع) هونج كونج كمركز مالي”، وأضاف متوقعاً أن يصدر صندوق النقد الدولي تحديثا معدلا لتوقعاته الاقتصادية العالمية في 24 يونيو.

وعلى صعيد آخر يذكر أن هونج كونج سوف تقوم بعملية شراء ضخمة في الفترة القادمة حيث أنخا سوف تشتري طارئرات من شرطة طيران كاثاي باسفيك بقيمة خمسة مليار دولار، وبهذا سوف تنقذ شركان الطيران من الركود العالمي للسفر.

ويذكر أن هذه الضربة قد جاءت بعد تدخل حكومي من أجل إعادة الحياة لطبيعتها خاصة بعد تعرض هونج كونج لإضطرابات سياسية في الفترة الأخيرة وتكبد شركة كاثاي خسائر في السيولة بنحو ثلاثة مليارات دولار هونج كونج (387 مليار دولار) شهريا.

ومن جانبها أوقفت كاثاي تحليق أغلب طائراتها، إذ تسير فقط رحلات شحن ورحلات ركاب قليلة لوجهات مهمة من بينها بكين ولوس أنجليس وسيدني وطوكيو.

اترك تعليقاً