قائمة من رواد الفضاء الجدد تعلن عنهم دولة روسيا

قائمة من رواد الفضاء الجدد تعلن عنهم دولة روسيا

أعلنت المؤسسة الروسية “روس كوسموس” عن الانتهاء من مرحلة التسجيل للراغبين في الانتساب لمجموعة الصفوف الجديدة من رواد الفضاء في الروسيين، وذلك من خلال بيان رسمي صادر عن المؤسسة يوم أمس الاثنين والذي جاء فيه الأتي: “انتهت روس كوسموس من مرحلة استقبال الطلبات للمسابقة المفتوحة التي أعدتها لاختيار المرشحين للانضمام للطاقم الجديد من رواد الفضاء الروس، والتي أعلن عنها أول مرة في الثالث من يونيو العام الفائت”.

جدير بالذكر أن المؤسسة استقبلت أكثر من 1404 طلب من الراغبين بالانتساب لمجموعة رواد الفضاء الجدد حيث ذكر البيان عن خوض تلك المجموعة للمسابقة وأن حوالي 156 منهم قدموا للمؤسسة المجموعة الكاملة من الوثائق المطلوبة للوصول إلى مرحلة الاختيار ، من بينهم 123 رجلا و33 امرأة، وحتى الآن عقدت اللجان المختصة ست اجتماعات للبحث في موضوع اختيار المتقدمين للمسابقة، وتمت معاينة 90% من وثائق المتقدمين”.

ومن جانبها أوضحت المؤسسة في بيانها أن هناك 28 شخص فقط هم من تقدموا للمسابقة وكان من ضمنهم ثلاث سيدات تلقوا دعوات لحضور مقابلات شفهية بهدف اختيارهم للانضمام إلى المجموعة الجديدة من رواد الفضاء الروس، حسب روسيا اليوم.

ويذكر أنه في وقت سابق قد أعلنت المؤسسة عن وجود مجموعة افراد جديدة من رواد الفضاء والذي سوف يتم اختيارهم من بين حملة الشهادات العليا، كحملة شهادات العلوم الهندسية والطبية وعلوم الفيزياء والرياضيات وغيرها، ويذكر أن المؤسسة الروسية قد وقعت عقد مع وكالة ناسا الفضائية الامريكية بقيمة 90 مليون دولار لتخصيص مقعد واحد في مركبة “سويوز” الروسية لرائد فضاء ناسا، وذلك بحسب موقع روسيا اليوم.

وعلى صعيد آخر يذكر أن “روس كوسموس” قد ادلت بتصريحت صجفية لوكالة نوفوستي للانباء الروسية قالت فيه الأتي: أنه “تم اليوم توقيع عقد لنقل رائد فضاء واحد لناسا إلى المحطة الفضائية الدولية وإعادته إلى الأرض بواسطة مركبة “سويوز إم إس” الروسية في خريف 2020 ، ونحن لا نكشف قيمة العقد لأنها من الاسرار التجارية”.

ومن جانبها أعلنت ستيفاني شيرهولز المتحدثة باسم ناسا ، لوكالة نوفوستي، أن قيمة العقد هي 90 مليون دولار، وقالت، “وافقت ناسا على نقل حمولات لمؤسسة “روس كوسموس” مقدارها 800 كيلوغرام إلى المحطة الفضائية الدولية خلال 2.5 سنة المقبلة، مقابل تخصيص مقعد لرائد فضاء ناسا على مركبة “سويوز إم إس” الروسية”.

اترك تعليقاً