رئيس أمريكا يأمر بسحب الجيش من ألمانيا

رئيس أمريكا يأمر بسحب الجيش من ألمانيا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم عن سحب الاف الجنود من دولة ألمانيا وفق ما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال، حيث أوضحت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب يحتاج إلى كل صوت حصل عليه من الإنجيليين البيض في عام 2016 ، ولكن ربما لا يكون رفع الكتاب المقدس في الهواء كافياً للحصول على أصواتهم فى انتخابات نوفمبر 2020.

وعلى صعيد آخر أوضح المحافظون المتدينون في أمريكا أنهم يشعروا بالقلق حيال الاجراءات التي اتخذها دونالد ترامب بشأن هذا الموقف السياسي وقد اتضح ذلك في حالة التراجع الشعبية له من خلال الاستطلاعات وفشله في تولي أزمات الأخلاق والصحة العامة التي تجهد البلاد.

جدير بالذكر أن حزب الائتلاف المسيحي في الولايات المتحدة برئاسة بات روبرتسون قد أعلنوا عن انزعاجهم المتزايد هذا الاسبوع بسبب الرئيس لأنه تبنى نبرة تزيد الصراع فى الوقت الذى عمت فيه البلاد حالة من الحزن والغضب بعد قتل الشرطة لرجل أسود غير مسلح ، جورج فلويد ، في مينيابوليس.

حيث قال رئيس الائتلاف اثناء كلامه عن علاقته بترامب والتي تعود نذ التسعينات في حديثه التليفزيوني ، “أنت فقط لا تفعل ذلك ، سيدي الرئيس”، وأضاف: “نحن عرق واحد. ونحن بحاجة إلى أن نحب بعضنا البعض” .

ويذكر أنه بعد مرور ما يقرب من ثلاث سنوات على تولي ترامب لرئاسة دونالد ترامب كان لدى حلفاء ترامب المحافظين المسيحيين نصًا مكتوبًا مسبقًا عندما يحين الوقت للدفاع عن ترامب حتى أنهم كانوا يبررون اتهامات الإساءة الجنسية الموجهة له.

وفي سياق متصل يذكر أن الجزء الاكبر والمهم يظهر أن المدافعون قد ادعوا بدفاعهم عن ترامب وقالوا أنهم ليس لديهم مشكلة في إخلاء حديقة بالقرب من البيت الأبيض بالقوة من المظاهرات السلمية حتى يتمكن من الذهاب إلى كنيسة مجاورة من أجل جلسة تصوير وهو يحمل الإنجيل.

لكن العديد من الاستطلاعات أظهرت أنه مثل معظم الأمريكيين الآخرين، يرفض المتدينون الأمريكيون بشكل متزايد كيف يقوم الرئيس بعمله – وهو تحول من شأنه أن يعرض للخطر إعادة انتخاب ترامب إذا لم يكن قادراً على عكس ذلك، وفقا لنيويورك تايمز.

اترك تعليقاً